إدراك طلبة الجامعة العراقيين الدارسين للغة الانكليزية لغة أجنبية لكيفية التكيف مع مواد تكميلية فاعلة

المؤلفون

  • Inst. Ghazwan Adnan Muhammed . Ph.D جامعة ديالى / كلية التربية للعلوم الانسانية قسم اللغة الانكليزية

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v213i1.644

الكلمات المفتاحية:

Supplementary Materials, College Student's Awareness, Materials Adaptation.

الملخص

     هذا البحث هو محاولة لتقييم ادراك طلبة الجامعة الدارسين اللغة الانجليزية لغة اجنبية  إلى المواد التكميلية الفاعلة ، لذا هذا البحث يهدف الى التالي;  تقييم ادراك طلبة الجامعة الدارسين اللغة الإنجليزية لغة أجنبية لكيفية التكيف مع مواد تكميلية فاعلة في اللغة الإنجليزية. وكذلك  معرفة الفروق بين المجالات للمواد التكميلية الفاعلة.

         شملت العينة العشوائية للبحث من 100 طالب وطالبة من المراحل الاكاديمية الأربع لقسم اللغة الانجليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة ديالى للعام الدراسي (2011-2012( .

          ولتحقيق أهداف الدراسة واختبار فرضياتها، تم بناء على استبيان لقياس مستوى وعي وإدراك طلبة الجامعة الدراسي اللغة الإنجليزية لغة أجنبية في كيفية التكيف مع مواد التكميلية فاعلة في اللغة الانجليزية . حيث يغطي الاستبيان 8 مجالات التي تحتوي على (52)فقرة التي يتم قياسها باستخدام مقياس ليكرت الخماسي – والذي يبتدأ  1 = أبدا و ينتهي بـ 5 = دائما .وقد تم عرض الاستبيان إلى لجنة تحكيم من الخبراء لغرض التأكد من صلاحيتها من خلال الصدق الظاهري. وقد استخدمت طريقتين لحساب معامل ثبات الاستبيان.

       وفي ضوء تحليل النتائج المستخلصة من خلال إجراءات هذه الدراسة أوصى الباحث بعدة توصيات ذات العلاقة والتي تخص مصممي المناهج والمدرسين والمتعلمين أيضا.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2015-06-01

إصدار

القسم

مقالات

كيفية الاقتباس

إدراك طلبة الجامعة العراقيين الدارسين للغة الانكليزية لغة أجنبية لكيفية التكيف مع مواد تكميلية فاعلة. (2015). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 213(1), 87-116. https://doi.org/10.36473/ujhss.v213i1.644

المؤلفات المشابهة

11-20 من 863

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.