أثر تدريس الجغرافية بالحاسوب في تنمية الذكاء البصري المكاني لدى طالبات الصف الخامس الأدبي

المؤلفون

  • دكتورة نازك علي مطشر وزارة التربية/ مديرية تربية بغداد / الرصافة الأولى

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v60i1.1281

الكلمات المفتاحية:

تدريس، ، الجغرافية، الحاسوب، الذكاء البصري، المكاني

الملخص

يهدف البحث الحالي الى معرفة أثر تدريس الجغرافية بالحاسوب في تنمية الذكاء البصري المكاني لدى طالبات الصف الخامس الادبي وتكونت عينة البحث من (64) طالبة وزعت عينة البحث على مجموعتين بواقع (31) طالبة في المجموعة التجريبية و(33) في المجموعة الضابطة، ومن خلال التحقق من الفرضية الصفرية الاتية (ليس هناك فروق ذو دلالة احصائية عند مستوى (0,05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية اللواتي يدرسن مادة الجغرافية الطبيعية بالحاسوب، ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة اللواتي يدرسن المادة ذاتها بالطريقة الاعتيادية في تنمية الذكاء البصري المكاني، اقتصر البحث على طالبات الصف الخامس الادبي في المدارس الاعدادية والثانوية النهارية للبنات التابعة للمديرية العامة لتربية بغداد/ الرصافة الاولى للعام الدراسي (2018-2019)، وقد أظهرت النتائج تفوق طالبات المجموعة التجريبية اللواتي درسن مادة الجغرافية الطبيعية بالحاسوب على طالبات المجموعة الضابطة اللواتي درسن المادة ذاتها بالطريقة التقليدية في اختبار الذكاء البصري المكاني.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2021-03-12

كيفية الاقتباس

أثر تدريس الجغرافية بالحاسوب في تنمية الذكاء البصري المكاني لدى طالبات الصف الخامس الأدبي. (2021). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 60(1), 305-324. https://doi.org/10.36473/ujhss.v60i1.1281

المؤلفات المشابهة

21-30 من 237

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.