اتجاه معلمات رياض الاطفال نحو العقاب البدني
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v226i3.94الكلمات المفتاحية:
المعلمات، رياض الأطفال، العقاب البدنيالملخص
يرمي البحث الحالي إلى معرفة: الاتجاه العام لمعلمات رياض الأطفال نحو استخدام العقاب البدني في رياض الاطفال بحسب بعض المتغيرات. يتكون مجتمع البحث الحالي من معلمات رياض الأطفال في مديرية تربية بغداد/ الرصافة الأولى والبالغ عددهن (475) في العام الدراسي (2015-2016). وتم تطبيق مقياس السروطي (2002) الذي يشمل (31) فقرة تمثل الاتجاهات نحو العقاب البدني على عينة البحث بعد ما تم استخراج الصدق الظاهري للمقياس و استخدمت الباحثة الوسائل الإحصائية (المتوسط الحسابي , الإنحراف المعياري , الاختبار التائي (T-test) ومعامل ارتباط بيرسون) من خلال برنامج(spss )وقد توصلت الباحثة الى النتائج الاتية:-الاتجاه العام عند معلمات رياض الأطفال نحو العقاب البدني سلبي؛ إذ لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية في متوسط درجات معلمات رياض الأطفال حول اختبار العقاب البدني حسب متغير الخبرة التدريسية. ولا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية في متوسط درجات معلمات رياض الأطفال حول اختيار العقاب البدني حسب متغير الحالة الاجتماعية.