تطور التفكير الابداعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i3.773الكلمات المفتاحية:
التطور – التفكير الابداعي – التحصيل الدراسيالملخص
رمى البحث الحالي الى تعرف مستوى التفكير الإبداعي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدينة بغداد المديرية العامة لتربية محافظة بغداد الكرخ الثالثة , وهل هنالك فروق ذات دلالة إحصائية في التفكير الإبداعي وفقاً لمتغيرات (المرحلة الدراسية , الجنس) , وهل هنالك علاقة ذات دلالة إحصائية بين التفكير الإبداعي والتحصيل الدراسي , تكونت عينة البحث من (90) طالباً في المرحلة الثانوية في الصف الأول والصف الثالث المتوسط والصف الخامس الإعدادي ، ولتحقيق أهداف البحث, استعمل الباحث مقياس التفكير الإبداعي لـ (تورانس)، وفي ضوء النتائج التي خرج بها البحث أِوصى الباحث ببعض التوصيات والمقترحات