تطور التفكير الابداعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية

المؤلفون

  • M. Dr.. Qais Hamid Farha وزارة التربية/ المديرية العامة للتربية بغداد الكرخ/3

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i3.773

الكلمات المفتاحية:

التطور – التفكير الابداعي – التحصيل الدراسي

الملخص

رمى البحث الحالي الى تعرف مستوى التفكير الإبداعي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدينة بغداد المديرية العامة لتربية محافظة بغداد الكرخ الثالثة , وهل هنالك فروق ذات دلالة إحصائية في التفكير الإبداعي وفقاً لمتغيرات (المرحلة الدراسية , الجنس) , وهل هنالك علاقة ذات دلالة إحصائية بين التفكير الإبداعي والتحصيل الدراسي , تكونت عينة البحث من (90) طالباً في المرحلة الثانوية في الصف الأول والصف الثالث المتوسط والصف الخامس الإعدادي ، ولتحقيق أهداف البحث, استعمل الباحث مقياس  التفكير الإبداعي لـ (تورانس)، وفي ضوء النتائج التي خرج بها البحث أِوصى الباحث ببعض التوصيات والمقترحات

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-12-05

كيفية الاقتباس

تطور التفكير الابداعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 227(3), 53-75. https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i3.773

المؤلفات المشابهة

11-20 من 303

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.