العلاقة بين الشعر الفني والصور المرئية في فيلم مرآة لأرسيني أليكساندروفيتش تاركوفسكي وأندري تاركوفسكي

المؤلفون

  • Dr. Intidhar Ali Gaber قسم اللغة الاسبانية - اللغات كلية / جامعة بغداد

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v221i1.413

الكلمات المفتاحية:

Film Image, Poetic Image, Painting, Arts, Interartistic.

الملخص

  هذا العمل مخصص إلى مواضيع نظرية مطبقة على فلم المرآة للمخرج والكاتب الروسي تاركوفيسكي، فعمله يعدُّ نموذجًا جيدًا لدراسة العلاقات الفنية بين الفنون بشكل عام والثقافة المرئية للسينما الأدبية والتعبيرية بشكل خاص؛ لانَّ هذا العمل يجمع تقريبا كل الفنون (الموسيقى, الرسم, الشعر والصورة). الدراسة تشمل عرض عام لمشاهد الفلم، فضلًا عن تحليل البنائي لبعض الظواهر النظرية التي تظهر العلاقة بين الفنون سواء كانت  الفنون  هذه  طريق عن ثقدمالتعبيرية (الصورة الشعرية) أو الصورة  مرئية ( الصورة التصورية المرسومة او الصورة الفلمية) وكيف  يتمالتنسيق فيما بينها من خلال وسائط للغويه وفنيه وتقنيه تشير بطريقة أو بأخرى  الىاكيفراسس, ميتافورا,سينستسيا, متا ايماخن الى اخره.... التي تهدف إلى تهيئة  الجمهور للفيلم، والتي تثيرحالة معينه من الحماس أو بعض المشاعر الحقيقة

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2024-02-16

كيفية الاقتباس

العلاقة بين الشعر الفني والصور المرئية في فيلم مرآة لأرسيني أليكساندروفيتش تاركوفسكي وأندري تاركوفسكي. (2024). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 221(1), 1-18. https://doi.org/10.36473/ujhss.v221i1.413

المؤلفات المشابهة

11-20 من 260

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.