تربية المواطنة في الفكر الاسلامي
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v224i3.289الكلمات المفتاحية:
تربية المواطنة, الفكر الاسلامي.الملخص
لقد شهد العالم في السنوات الأخيرة ظهور أحداث ومتغيرات سريعة جعلت من التغيير أمرا مطلوبا في معظم دول العالم وان هذه التغيرات ادت إلى غياب الصوت الوطني الحقيقي عن الساحة؛ لذا هدفت الدراسة الحالية الى تعرف مفهوم المواطنة في الفكر التربوي الإسلامي، حيث اتبع الباحث المنهج الوصفي في دراسته من خلال مسح لمفهوم المواطنة عبر الثقافات المختلفة بصورة عامة ، ومفهوم المواطنة في الفكر التربوي الإسلامي بشكل خاص، وفي ضوء ما توصل إليه الباحث من نتائج صاغ مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.