دافعية الإتقان باستخدام نموذج كارول لدى طالبات الدراسات العليا في جامعة ‏أم القرى لتصميم برمجية تعليمية

المؤلفون

  • ا.م. د.هنيه عبد الله سراج سعداوي كلية التربية - جامعة أم القرى- المملكة العربية السعودية

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v61i1.1107

الكلمات المفتاحية:

دافعية الإتقان، تصميم برمجية تعليمية، طالبات دراسات عليا، نموذج كارول

الملخص

يهدف هذا البحث التعرف على:  مدى إسهام دافعية الاتقان لدى طالبات جامعة أم القرى باستخدام نموذج كارول في تصميم برمجية تعليمية.  دلالة الفروق في دافعية الإتقان لدى طالبات جامعة أم القرى تبعا لمتغيرات التخصص الدراسي.  ولتحقيق أهداف البحث قامت الباحثة ببناء مقياس دافعية الاتقان لإستخدامه على عينة بلغت (31) طالبة من جامعة أم القرى، تم اختيارهم بالطريقة القصدية في الفصل الثاني 1441هـ من طالبات الدراسات العليا اللاتي يدرسن مقرر تعليم مبرمج، وقد تم استخدام البرنامج الإحصائي الخاص بالعلوم التربوية والإنسانية (ٍSPSS) في معالجة البيانات. كما أظهرت نتائج البحث الاتي: ۱-تتمتع طالبات جامعة أم القرى بدافعية اتقان عالية باستخدام نموذج كارول  في تصميم البرمجية التعليمية. 2- هناك فروق ذات دلالة إحصائية حسب التخصص بين طالبات التعليم العالي في دافعية الاتقان، وفي ضوء نتائج البحث تم التوصل الى التوصيات والمقترحات. 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2022-03-10

كيفية الاقتباس

دافعية الإتقان باستخدام نموذج كارول لدى طالبات الدراسات العليا في جامعة ‏أم القرى لتصميم برمجية تعليمية. (2022). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 61(1), 578-604. https://doi.org/10.36473/ujhss.v61i1.1107

المؤلفات المشابهة

31-40 من 427

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.