اثر استخدام اسلوب PBLA في تحصيل الطلبة العراقيين دارسي اللغة الانكليزية لغة اجنبية

المؤلفون

  • د. ايلاف رياض خليل جامعة بغداد/ كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية /قسم اللغة الانكليزية

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v1i7.978

الكلمات المفتاحية:

انعكاس الذاتي، تقييم التعليم المبني على المحفظة ، حل المشاكل غير المنتهي

الملخص

     يتعلق البحث الحالي بمدى تأثير استخدام أسلوب الـ (PBLA) ، وهو تقييم التعليم المبني على المحفظة . ويجب أن تعطي أهمية كبيرة  لتحصيل المناهج التعلّيمية للطلاب ، فأسلوب (PBLA ) يمكن استخدامه في تعلّم مواد اللغة وهو أداة تعليم الاختبار تعلّم المتعلمين ومثال على ذلك حل المشاكل غير المنتهية ، وفي تفكير الناقد الابداعي ومن هذه التقنية القدرة على تطبيق المعلومات لقضايا جديدة عن طريق التعبير الشفوي والتحريري . تهدف الدراسة الحالية الى اكتشاف مدى تأثير استخدام أسلوب (PBLA) في أداء الطلاب في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية /قسم اللغة الإنكليزية /المرحلة الثالثة ومن أجل تحقيق هذا الهدف فقد اختيرت عينة مكونة من 64 طالبا ، وقسمت هذه العينة الى مجموعتين واستخدمت الدراسة اختبارا وأداة تصميم مجموعة الاختبار استخدام اسلوب ( PBLA )، والمجموعة الاخرى استخدمت الطريقة التقليدية وبعد حساب الاختبار البعدي  للمجموعتين  اظهرت النتائج ان استخدام هذا الاسلوب له تأثير جيد في تحصيل الطلبة وانتهت الدراسة بالاستنتاجات والمقترحات والتوصيات

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2019-11-25

كيفية الاقتباس

اثر استخدام اسلوب PBLA في تحصيل الطلبة العراقيين دارسي اللغة الانكليزية لغة اجنبية. (2019). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 58(4 (1), 1-12. https://doi.org/10.36473/ujhss.v1i7.978

المؤلفات المشابهة

1-10 من 377

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.