اثر أنموذج فينك في تحصيل مادة مبادئ علم النفس لدى طالبات الصف الخامس الادبي ودافعيتهن العقلية

المؤلفون

  • Dr.Ahlam Jami كلية التربية / الجامعة المستنصرية

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i3.775

الكلمات المفتاحية:

: أنموذج فينك ، التحصيل ، الدافعيةالعقلية

الملخص

 يرمي البحث إلى تعرف اثر أنموذج فينك في تحصيل مادة مبادئ علم النفس لدى طالبات الصف الخامس الادبي ودافعيتهن العقلية ، تم استخدام التصميم التجريبي ذي الضبط الجزئي للمجموعتين التجريبية و الضابطة  ذات الاختبار البعدي ، اختارت الباحثة عشوائيا الشعبة(ب) لتمثل المجموعة التجريبية التي تدرس على وفق أنموذج فينك    والشعبة(أ) لتمثل المجموعة الضابطة التي تدرس بالطريقة التقليدية ،  بلغ عدد الطالبات (60) طالبة، بواقع (30) طالبة في كل شعبة. تم مكافأة المجموعتين في المتغيرات: العمر الزمني ، والذكاء، والدافعية العقلية ، اعدت الباحثة أداة البحث وهو الاختبار التحصيلي ، وتم التحقق من صدقه  و ثباته ، و تبنت مقياس الدافعية العقلية، وتم التحقق من خصائصة السيكومترية ، استخدمت الباحثة  الاختبار التائي  (T-Test  ) لعينتين مستقلتين لمعالجة البيانات، و أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية في التحصيل و الدافعية العقلية على المجموعه  الضابطة

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-12-05

كيفية الاقتباس

اثر أنموذج فينك في تحصيل مادة مبادئ علم النفس لدى طالبات الصف الخامس الادبي ودافعيتهن العقلية. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 227(3), 99-122. https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i3.775

المؤلفات المشابهة

1-10 من 281

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.