استقصاء الصعوبات التي يواجهها طلبة المرحلة الاعدادية العراقيين من متحدثي اللغة الانكليزية لغة اجنبية في قراءة النصوص الادبية

المؤلفون

  • Inst.Dr. Liqa’a Habeb Al Obaydi جامعة ديالى
  • Inst.Dr. Khansa'a H. AL- Bahadli كلية الامام الكاظم (عليه السلام)

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v224i1.246

الكلمات المفتاحية:

القراءة, النصوص الادبية.

الملخص

ترمي الدراسة الحالية الى تحديد الصعوبات التي يواجهها طلبة المرحلة الاعدادية في قراءة النصوص الادبية من وجهة نظر المدرسين, فضلا عن تحديد وتصنيف الصعوبات التي يواجهها طلبة المرحلة الاعدادية في قراءة النصوص الادبية من وجهة نظر الطلبة. لتحقيق الاهداف, تم استخدام عينتين, تتكون الاولى من خمسة عشر مدرساً والثانية تتكون من ثلاثين طالباً من مرحلة الرابع الاعدادي. قامت الباحثتان ببناء استبيانين لتحديد الصعوبات التي يواجهها طلبة المرحلة الاعدادية في قراءة النصوص الادبية من وجهة نظر الطلبة والمدرسين معا. وقد جمعت فقرات الاستبيانين اعتمادا على ادبيات المادة, المقابلات, الاستبيان المفتوح, المعلومات الموجودة في دليل المدرس, الدراسات السابقة, فضلا عن اراء المختصين. وفي ضوء النتائج التي تم الحصول عليها , تم وضع عدد من التوصيات التي تخص المدرسين والطلبة.  

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-03-01

كيفية الاقتباس

استقصاء الصعوبات التي يواجهها طلبة المرحلة الاعدادية العراقيين من متحدثي اللغة الانكليزية لغة اجنبية في قراءة النصوص الادبية. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 224(1), 43-52. https://doi.org/10.36473/ujhss.v224i1.246

المؤلفات المشابهة

11-20 من 217

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.