أثر استراتيجية الأمواج المتداخلة في تحصيل مادة قانون العقوبات ومهارات التفكير الناقد عند طلبة كلية القانون

المؤلفون

  • Assist. Prof. Ali Dawood Jwameer جامعة بغداد/ كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v225i3.213

الكلمات المفتاحية:

Overlapping-Waves Strategy ,Attaining the Knowledge of Criminal Law and Critical ,Thinking Skills ,the Students of Faculty of Law.

الملخص

       يرمي البحث إلى معرفة أثر استراتيجية الأمواج المتداخلة في تحصيل مادة قانون العقوبات ومهارات التفكير الناقد عند طلبة كلية القانون ، اختار الباحث كلية القانون في الجامعة العراقية كمجتمع للبحث، إذ بلغ عدد افراد العينة (95) طالبا وطالبة، كانت شعبة (أ) المجموعة الاولى التجريبية التي سوف تدرس باستعمال استراتيجية الامواج المتداخلة وشعبة (ب) المجموعة الضابطة التي سوف تدرس باستعمال الطريقة الاعتيادية ، وكأفا الباحث بين مجموعتي البحث في( اختبار المعلومات السابقة، واختبار التفكير الناقد)، وتم ضبط العوامل الدخيلة التي من الممكن أن تؤثر في سير الاختبار، وأعّد الباحث الخطط التجريبية، واختبار التحصيل البعدي، واختبار التفكير الناقد البعدي، واستعمل الباحث الوسائل الإحصائية المناسبة لإتمام بحثه، وأظهرت النتائج تفوق طلبة المجموعة التجريبية الذين درسُوا على وفق استراتيجية الامواج المتداخلة على طلبة المجموعة الضابطة الذين درسُوا على وفق الطريقة الاعتيادية في التحصيل وفي اختبار التفكير الناقد.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-06-01

كيفية الاقتباس

أثر استراتيجية الأمواج المتداخلة في تحصيل مادة قانون العقوبات ومهارات التفكير الناقد عند طلبة كلية القانون. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 225(3), 251-272. https://doi.org/10.36473/ujhss.v225i3.213

المؤلفات المشابهة

21-30 من 577

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.