قياس التنوير اللغوي لطلاب جامعة اللغة الإنجليزية لغة أجنبية

المؤلفون

  • أ.م.د. منال عمر موسى قسم اللغة الإنجليزية ، كلية التربية ، جامعة تكريت، العراق

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v62i2.2073

الكلمات المفتاحية:

التنور اللغوي، الطلاقة، المرونة، الاصالة

الملخص

تعتبر المعرفة اللغوية من مخرجات التعلم التي يسعى تعليم اللغة إلى تحقيقها لأنها تعمل على تنمية وعي الطلاب وفهمهم لجميع جوانب اللغة ، كما أنها تمكن الطلاب من استخدام اللغة بمهارة ، وتزويدهم بثروة لغوية ينمي القدرة على التواصل بشكل فعال في مواقف الحياة المختلفة ، وكذلك التنوير اللغوي يتجنب الطلاب الأخطاء اللغوية ، وهو مؤشر على الحكم على مستويات الطلاب ، حيث يمنحهم القدرة على التحكم في اللغة ، وعرض القواعد النحوية كأداة لفهم اللغة ومذاقها ووسيلة لضمان سلامة الأداء اللغوي ، وليس كقواعد جافة ومعقدة. تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي بما يتناسب مع طبيعة هذا البحث

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

المراجع

- Akhter, N.(2014). The Effectiveness of Creative Writing in Language Learning: A Comparative Study between Bangla Medium and English Medium Elementary Level. Thesis Submitted to the Department of English Language and Humanities of BRAC University.

- Anderson, L.W., Krathwohl, D.R., Airasian, P.W., Cruikshank, K.A., Mayer, R.E., Pintrich, P.R., Raths, J., Wittrock, M.C. (2001). Taxonomy for Learning, Teaching, and Assessing: A Revision of Bloom’s Taxonomy of Educational Objectives. New York: Pearson, Allyn & Bacon

- Bell, K. (2017). Creative Writing in Relation to Formal Essay-Writing Skills and Understanding of Literature. Summary of survey and interview results, this project is funded by the English Subject Centre, Higher Education Academy.

- Cannon, H. M. and Feinstein, A. H (2005). Bloom Beyond Bloom: Using the Revised Taxonomy to Develop Experiential Learning Strategies, Developments in Business Simulation and Experiential Learning, Vol. 32, 2005

- Fay, D. (2007). Student Storytelling through Sequential Art. English Language Teaching Forum, 45(3), 2-11

- Grainger, T., Goouch, K., & Lambirth, A. (2005). Creativity and Writing: Developing voice and verve in the classroom. London: Routledge.

- Griva, E. (2007). A story-based framework for a primary school classroom. English Language Teaching Forum, 45(4), 26-31.

- HMIE Report. (2006). Promoting Creativity in Education: Overview of National Policy. Available: http://www.hmie.gov.uk/documents/publication/hmiepcie.html (April 25, 2009)

- Hooker, J. (1997). Developing creativity: The place of the imagination in the academy. Writing in Education, 11, 4-7.

- Morgan, K. (2007). Creative Nonfiction. West Virginia: West Virginia University Press.

- Nasir, L. & Naqvi, S. & Bhamani, S. (2013). Enhancing Students Creative Skills: An Action Research Project. Acta Didactica Napocensia, 6(2), 27- 32.

- Nunan, D. (1999). Second language teaching and learning. Boston: Heinle & Heinle.

- Oxford Dictionary on Line (2018). Oxford English Dictionary, Available at: https://en.oxforddictionaries.com/, Retrieved at : 6 /9/2018.

- Pennington, Donald (2003). Essential Personality. Arnold. p. 37. ISBN 0-340-76118-0.

- Saasen, Marie (2019) Creativity: Fluency, Flexibility, Originality and elaboration. Game Changer’s Mindset. 2019 Marie Saasen. Poared by WordPress & xFrontend.

- Sincero, S. M (2011). Domains of Learning. Accessed from https://explorable.com/domains-of-learning Date accessed 8th October 2018.

التنزيلات

منشور

2023-06-15

كيفية الاقتباس

قياس التنوير اللغوي لطلاب جامعة اللغة الإنجليزية لغة أجنبية. (2023). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 62(2), 438-446. https://doi.org/10.36473/ujhss.v62i2.2073

المؤلفات المشابهة

1-10 من 137

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.