بعثة أوريستس نحو حرية الإنسان في مسرحية جان بول سارتر "الذباب" و مسرحية جاك ريتشاردسون "الضال"
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i4.1700الكلمات المفتاحية:
اوريستس, اسطورة, الحرية, العنف, الذباب, القتل, المعاناة, الانتقام.الملخص
في القرن العشرين، تكيف العديد من الدراميين الحديثين القصص الأسطورية من أجل مناقشة القضايا الهامة؛ واحد منهم هو الحرية. هذا البحث يدور حول مشكلة الحرية بعد الحرب العالمية الثانية في مسرحية جان بول سارتر "الذباب" و مسرحية جاك ريتشاردسون "الضال"، باستخدام أسطورة أوريستس. البحث مقسم إلى ثلاثة أقسام وخاتمة. القسم الأول هو المقدمة التي توضح مفهوم الحرية، ومعنى الوجودية وأسطورة أوريستيس. القسم الثاني يسلط الضوء على طريقة سارتر باستخدامه مفهوم الحرية في مسرحيته الاولى" الذباب". يركز القسم الثالث على نفس المفهوم في أول مسرحية لجاك ريتشاردسون، "الضال". تبين الخاتمة أهمية الحرية التي تعطي الأمل والحياة للإنسان الذي هو المسؤول عن أفعاله.