فاعلية استراتيجية الرؤوس المرقمة معا في التحصيل وتنمية الدافعية لدى طلبة الجامعة

المؤلفون

  • الاستاذ المساعد نغم علي حسين University of Technology - Petroleum Technology Department

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v60i1.1272

الكلمات المفتاحية:

فاعلية، الرؤوس المرقمة، التحصيل، الدافعية

الملخص

     تَسعى الدراسة الحاليه إلى انشاء فاعلية استراتيجية الرؤوس المرقمة معا" في تكوين وتطوير التحفيز لدى طلاب الجامعة ، ولجعل الهدف محققا فقد استعملت الباحثة المنهج التجريبي الذي يستعمل المجموعة المنظمة , فقد اختارت عينة من دارسين الصف الأول لكليات التربية ممن يتلقون مادة التفسير, وتكونت عينة الدراسة من (60) طالبا" وطالبةٍ، وقد تم التوزيع إلى مجموعتين بنحو عشوائي, وبعد اجراء التكافؤ بين المجموعتين في (تكوين ، العمر, التحفيز , الذكاء) واجراء حالة لتطبيق التجربة وتطبيق الامتحانات البعدية توصلت الباحثة إلى ماياتي:إن اعتماد هذه الفاعلية (استراتيجية الرؤوس المرقمة) يتيح للطلاب اخذ الوقت الملائم للتفكير الجماعي الفردي ومساعدة اعضاء الفريق لبعضهم البعض داخل الجماعة. تعمل هذه الفاعلية (استراتيجية الرؤوس المرقمة) على تطوير روح التعاون والمحبة والعلاقات الإيجابية ، وتنمي وتزيد من الصداقة مّما يزيد في تجميعهم لمادة علم التفسير. وجد ان هناك اختلافات في التحفيز للتعلم بين كلا المجموعتين وهي( التجريبي والضابط ) وتكون لنصيب المجموعة التجريبية .

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2021-03-12

كيفية الاقتباس

فاعلية استراتيجية الرؤوس المرقمة معا في التحصيل وتنمية الدافعية لدى طلبة الجامعة. (2021). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 60(1), 117-144. https://doi.org/10.36473/ujhss.v60i1.1272

المؤلفات المشابهة

11-20 من 114

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.