اثر استراتيجيتي ورقة الدقيقة الواحدة وجيكسو المطورة في تحصيل مادة قواعد اللغة الكردية والتفكير الاستدلالي عند طلبة كلية التربية ابن رشد

المؤلفون

  • أ.م.د. كوثر جاسم عبيد جامعة بغداد/ كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v59i4.1191

الكلمات المفتاحية:

ورقة الدقيقة الواحدة، جيكسو المطورة، التفكير الاستدلالي

الملخص

يرمي هذا البحث تعرف اثر استراتيجتي ورقة الدقيقة الواحدة و جيكسو المطورة في تحصيل طلبة قسم اللغة الكردية في مادة قواعد اللغة الكردية تحدد هذا البحث بطلبة المرحلة الثالثة في قسم اللغة الكردية /الدراسة الصباحية في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية ،وموضوعات مادة قواعد اللغة الكردية المقرر تدريسها للعام الدراسي (2016م -2017م)، وقد بلغت عينة البحث (91)طالبا وطالبة، بواقع (30)طالباً لكلا المجموعتين التجريبيتين، و(31) طالبا وطالبة للمجموعة الضابطة ، واجرت الباحثة بينهم تكافئاً في عدد من المتغيرات ، أعدت الباحثة اختبارا تحصيليا للتفكير الاستدلالي طبقته على مجموعات البحث الثلاث ،وبعد تحليل  النتائج إحصائيا أظهرت النتائج تفوق طلبة المجموعتين التجريبيتين على المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي و اختبار التفكير الاستدلالي.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2020-12-15

كيفية الاقتباس

اثر استراتيجيتي ورقة الدقيقة الواحدة وجيكسو المطورة في تحصيل مادة قواعد اللغة الكردية والتفكير الاستدلالي عند طلبة كلية التربية ابن رشد. (2020). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 59(4), 283-302. https://doi.org/10.36473/ujhss.v59i4.1191

المؤلفات المشابهة

1-10 من 179

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.