اثر استراتيجيتي ورقة الدقيقة الواحدة وجيكسو المطورة في تحصيل مادة قواعد اللغة الكردية والتفكير الاستدلالي عند طلبة كلية التربية ابن رشد
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v59i4.1191الكلمات المفتاحية:
ورقة الدقيقة الواحدة، جيكسو المطورة، التفكير الاستدلاليالملخص
يرمي هذا البحث تعرف اثر استراتيجتي ورقة الدقيقة الواحدة و جيكسو المطورة في تحصيل طلبة قسم اللغة الكردية في مادة قواعد اللغة الكردية تحدد هذا البحث بطلبة المرحلة الثالثة في قسم اللغة الكردية /الدراسة الصباحية في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية ،وموضوعات مادة قواعد اللغة الكردية المقرر تدريسها للعام الدراسي (2016م -2017م)، وقد بلغت عينة البحث (91)طالبا وطالبة، بواقع (30)طالباً لكلا المجموعتين التجريبيتين، و(31) طالبا وطالبة للمجموعة الضابطة ، واجرت الباحثة بينهم تكافئاً في عدد من المتغيرات ، أعدت الباحثة اختبارا تحصيليا للتفكير الاستدلالي طبقته على مجموعات البحث الثلاث ،وبعد تحليل النتائج إحصائيا أظهرت النتائج تفوق طلبة المجموعتين التجريبيتين على المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي و اختبار التفكير الاستدلالي.