أثر انموذج درايفر في اكتساب المفاهيم العلمية في مادة الرياضيات لدى طلاب الصف الخامس العلمي الفرع التطبيقي

المؤلفون

  • Taghreed Khudhair Hasan وزارة التربية – المديرية العامة لتربية الكرخ / الثالثة

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v58i1.821

الكلمات المفتاحية:

انموذج ، درايفر ، اكتساب ، المفاهيم العلمية.

الملخص

       يرمي البحث الحالي الى معرفة أثر انموذج درايفر في اكتساب المفاهيم العلمية في مادة الرياضيات لدى طلاب الصف الخامس العلمي الفرع التطبيقي . بلغت عينة البحث (63) طالباً ، بواقع (32) طالباً  للمجموعة التجريبية، و(31) طالباً للمجموعة الضابطة . واستعملت أداة موحدة لقياس اكتساب المفاهيم العلمية لدى طلاب مجموعتي البحث ، إذ أعدت اختباراً مؤلفاً من (30) فقرة اختبارية. وتحققت من صدقه وثباته. أظهرت النتائج البحث  تفوق طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا مادة الرياضيات على وفق انموذج درايفر ، على طلاب المجموعة الضابطة الذين درسوا المادة نفسها على وفق الطريقة الاعتيادية في اختبار اكتساب المفاهيم العلمية ، وهذه دلالة على أثر انموذج درايفر ، في تفوق  طلاب المجموعة التجريبية قياساً بالمجموعة الضابطة

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2019-03-15

كيفية الاقتباس

أثر انموذج درايفر في اكتساب المفاهيم العلمية في مادة الرياضيات لدى طلاب الصف الخامس العلمي الفرع التطبيقي. (2019). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 58(1), 97-122. https://doi.org/10.36473/ujhss.v58i1.821

المؤلفات المشابهة

41-50 من 346

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.