درجة توافر معايير الجودة العالمية في كتب الرياضيات للصف السادس الابتدائي (دراسة مقارنة بين العراق والأردن

المؤلفون

  • M.M.Riyadh Zayer Qasim وزارة التربية/ مديرية تربية الرصافة الثالثة

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i3.782

الكلمات المفتاحية:

توافر معايير الجودة العالمية، كتب الرياضيات، الصف السادس

الملخص

رمت الدراسة الحالية الي تعرف درجة توافر معايير الجودة العالمية في كتب الرياضيات للصف السادس الابتدائيّ في العراق والاردن، ولتحقيق أهداف الدراسة اتبع الباحث أسلوب تحليل المحتوى ,وهو أحد أساليب المنهج الوصفيّ، ويقوم المنهج الوصفيّ على دراسة الظاهرة ووصفها وصفا دقيقا ويعبر عنها كيفياً أو كمياً ,فالتعبير الكيفيّ يصف الظاهرة, ويوضح خصائصها، أما التعبير الكميّ,فيصف الظاهرة رقمياً، ويوضح مقدارها، أو حجمها، ودرجات ارتباطها مع الظواهر الأخرى،حيث اشتملت على (87) فقرة موزعه بين سبع مجالات وبعد إجراء التحليل الإحصائي تبين عدم توافر فروق بين كتابي الرياضيات في العراق والأردن من حيث درجة توافر معايير الجودة العالمية في كتب الرياضيات للصف السادس الابتدائيّ

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-12-05

كيفية الاقتباس

درجة توافر معايير الجودة العالمية في كتب الرياضيات للصف السادس الابتدائي (دراسة مقارنة بين العراق والأردن. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 227(3), 245-266. https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i3.782

المؤلفات المشابهة

11-20 من 265

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.