التربية من خلال القصص القرآني

المؤلفون

  • Dr. Dalal Kazem Obaid مركز البحوث التربوية والنفسية - قسم البحوث التربوية

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i3.779

الكلمات المفتاحية:

(التربية، القصص القرآني

الملخص

هذا البحث "التربية من خلال القصص القرآني" يتكون البحث من خمسة فصول، الفصل الأول يتضمن مشكلة البحث، أهمية البحث، هدف البحث، حدود البحث، منهج البحث، وتحديد المصطلحات، الفصل الثاني يحتوي الخصائص العامة للقصص القرآني المتمثلة بالخصائص التعليمية للقرآن الكريم، أنواع القصص من حيث الاشتقاق، وأنواع القصص القرآني: (الفنية، التاريخية، الواقعية، التمثيلية، الرمزية)، عناص القصص القرآني، والأهمية التربوية والتعليمية، الفصل الثالث يتناول الأهداف المعرفية، الأهداف التربوية، والأهداف الخلقية، الفصل الرابع يحتوي على طرق العرض والتطبيقات التربوية في القصص القرآني، الفصل الخامس يتضمن النتائج والتوصيات.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-12-05

كيفية الاقتباس

التربية من خلال القصص القرآني. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 227(3), 171-197. https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i3.779

المؤلفات المشابهة

11-20 من 743

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.