أثر استراتيجية الإبداع الجاد في اكتساب المفاهيم التاريخية لدى طلاب الصف الاول متوسط

المؤلفون

  • M. Dr. Kassem Ismail Mahdi وزارة التربية/ المديرية العامة للتربية ديالى

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i3.778

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية الإبداع الجاد، المفاهيم التاريخية، طلاب الصف الاول متوسط

الملخص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على أثر استراتيجية الابداع الجاد في اكتساب المفاهيم التاريخية لدى طلاب الصف الأول متوسط. ليس هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية في اكتساب المفاهيم التاريخية الذين يدرسون مادة تاريخ الحضارات القديمة، ومتوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة الذين يدرسون المادة نفسها باستعمال الطريقة التقليدية. من أجل تحقيق هدف البحث اعد الباحث أداة للقياس، وهو اختبار اكتساب المفاهيم التاريخية لطلاب(عينة البحث) مكونة من (60 فقرة) تم التحقق من صدقه وثباته. وبعد التحليل الإحصائي أسفرت النتائج التي جرت على عينة البحث البالغة (64) طالبا موزعة على المجموعة التجريبية (32) والمجموعة الضابطة البالغة (32) طالبا. تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في اختبار اكتساب المفاهيم التاريخية.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-12-05

كيفية الاقتباس

أثر استراتيجية الإبداع الجاد في اكتساب المفاهيم التاريخية لدى طلاب الصف الاول متوسط. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 227(3), 145-170. https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i3.778

المؤلفات المشابهة

1-10 من 509

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.