الأبعاد التربوية في الخطبة الفدكية وغايات احتجاجها

المؤلفون

  • Dr. Batool Mohamed Hussein Al-Ramahi وزارة التربية/ مديرية المناهج العامة

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i1.701

الكلمات المفتاحية:

الابعاد التربوية، خطبة فدك، الاحتجاج

الملخص

يعد البحث أحد البحوث والدراسات التحليلية التي تناولت خطبة السيّدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في مسجد أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) مطالبة بحقها في أرض فدك، ومن أجل الوقوف على مفردات ذلك الخطاب التاريخي السامي، والتأمل الدقيق بمعانيها وأسلوبها الجزل المترابط، والغايات التي ابتغتها سيدة نساء العالمين فيما يمكن إيصاله للناس، وعلى مر العصور، كانت بحق وثيقة سياسية ذات ابعاد إنسانية قيمة، ومضامين عميقة لا نستطيع إدراك كل ما فيها، فقد غدت منهلاً لكل دارس يأخذ منها ما يشاء. وقد كتب البحث بمقدمة ومبحثين، هما: المبحث الأول : في الأبعاد التربوية ومنها : التزام الحجاب، واستهلال الحديث بذكر الله تعالى وتوحيده، وضبط النفس ومواجهة الموقف، وصدق الحديث، والمطالبة بالحقوق. والمبحث الثاني : في غايات الاحتجاج  بالقران الكريم. ثم الخاتمة والنتائج.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-12-01

كيفية الاقتباس

الأبعاد التربوية في الخطبة الفدكية وغايات احتجاجها. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 227(1), 383-400. https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i1.701

المؤلفات المشابهة

1-10 من 208

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.