الاعتماد على النفس لدى طفل الروضة

المؤلفون

  • Fadia Fakhry Smoaay وزارة التربية / المديرية العامة لتربية الرصافة/2

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v222i2.412

الملخص

    رمى البحث الحالي إلى التعرف على الاعتماد على النفس لدى طفل الروضة ودلالة الفروق في الاعتماد على النفس بحسب متغير الجنس (ذكور-اناث) , واقتصر البحث الحالي على اطفال الروضة في الصف التمهيدي وقد تكونت عينة البحث من (٤٠) طفلا وطفلة تم اختيارهم بالأسلوب العشوائي من (٤) رياض في الصف التمهيدي بواقع (٢٠) ذكور و(٢٠) اناث، وترى الباحثة أن انسب الادوات لتحقيق اهداف البحث هو المقياس المعد من قبل الخفاف، وتم استخراج الصدق الظاهري للمقياس وتمييز الفقرات وعلاقة درجة الفقرة بالدرجة الكلية للمقياس، فقد عرض المقياس بصيغته الاولية على لجنة من الخبراء وفي ضوء أرائهم عن المقياس تم قبول الفقرات التي حصلت على نسبة اتفاق ٨٥% فأكثر وحذفت فقرة رقم (١٠)؛ لأنها لم تحصل على نسبة اتفاق وتم اضافة فقرة جديدة واصبح عدد فقرات المقياس (٣٠) فقرة , كما تم التحقق من ثبات المقياس بطريقة اعادة الاختبار إذ بلغ(٨٣%) يقع المقياس في (٣٠) فقرة وان اعلى درجة محتملة على المقياس هي (٩٠) واقل درجة محتملة هي (٣٠) والمتوسط النظري للمقياس هو (٦٠) واوزان البدائل ب(٣،٢،١) .              

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-11-06

كيفية الاقتباس

الاعتماد على النفس لدى طفل الروضة. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 222(2), 472-528. https://doi.org/10.36473/ujhss.v222i2.412