فاعلية استخدام الرحلات المعرفية عبر الانترنت في تنمية مهارات التفكير الرياضي والاتجاه نحو الرياضيات لدى طلاب المرحلة المتوسطة

المؤلفون

  • Assist. Prof. Dr. Hisham Barakat Bisher Hussein جامعة الملك سعود/ مركز التدريب وخدمة المجتمع

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v223i2.343

الكلمات المفتاحية:

التفكير الرياضي، الاتجاه نحو الرياضيات، الرحلات المعرفية عبر الانترنت.

الملخص

 رمى البحث الحالي إلى استكشاف فاعلية استخدام الرحلات المعرفية عبر الانترنت في تنمية مهارات التفكير الرياضي والاتجاه نحو الرياضيات لدى طلاب المرحلة المتوسطة، حيث استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي في تحديد قائمة مهارات التفكير اللازمة للمتعلم في المرحلة المتوسطة، وفي صياغة وحدة التناسب والتشابه من مقرر الرياضيات للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول في صورة رحلات معرفية عبر الانترنت، وبناء اختبار مهارات التفكير الرياضي، ومقياس الاتجاه نحو الرياضيات، ومن ثم استخدام المنهج التجريبي في اجراء التجربة وتطبيق اختبار مهارات التفكير ومقياس الاتجاه نحو الرياضيات قبلياً وبعدياً، واستخراج النتائج. وقد اشارت النتائج إلى فاعلية استخدام الرحلات المعرفية عبر الانترنت في تنمية مهارات التفكير الرياضي والاتجاه نحو الرياضيات لدى المجموعة التجريبية عينة البحث، وقدم البحث بعض التوصيات والمقترحات.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-10-28

كيفية الاقتباس

فاعلية استخدام الرحلات المعرفية عبر الانترنت في تنمية مهارات التفكير الرياضي والاتجاه نحو الرياضيات لدى طلاب المرحلة المتوسطة. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 223(2), 173-224. https://doi.org/10.36473/ujhss.v223i2.343

المؤلفات المشابهة

11-20 من 131

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.