أثر اللسانيات في تعليم اللغة العربية

المؤلفون

  • Dr. Ahmed Hussien Haial وزارة التربية/ المديرية العامة للتربية في محافظة بغداد الرصافة/ الثالثة

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v223i1.322

الكلمات المفتاحية:

التعليم , البنيوية , التوليديّة

الملخص

      قاربت اللسانيات اللغة مقاربة تتباين عن تلك التي عرفها تاريخ الدراسات اللغوية العالمي, ومنها الدراسات اللغوية العربية, فقررت اللسانيات أن اللغة موضع قابل للدراسة العلمية, وبهذا بدأ الدرس اللغوي ينحو منحى آخر ساهم في اتساع الدائرة البحثية, وتبعاً لذلك اتسعت المديات المعرفية في معظم الجامعات العالمية, وأثرت اللسانيات في مجمل العلوم الإنسانية, وكان للبيداغوجية والديداكتيكية الحظ الأوفر في هذا التأثير, وبما أن تعليم اللغة يقع في قلب الدائرة البيداغوجية. فقد كان للسانيات أثر كبير في تنمية تعليم اللغة العربية, سواء للناطقين بها في الجامعات العربية والمدارس الثانوية أم لغير الناطقين بها.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2017-12-01

كيفية الاقتباس

أثر اللسانيات في تعليم اللغة العربية. (2017). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 223(1), 135-152. https://doi.org/10.36473/ujhss.v223i1.322

المؤلفات المشابهة

11-20 من 722

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.