القدرات التقويمية لدى طلبة المرحلة الاعدادية

المؤلفون

  • م.د رنا كمال جامعة الموصل/ كلية التربية للعلوم الانسانية
  • أ.م.د ندى فتاح العبايجي جامعة الموصل كلية التربية للعلوم الانسانية

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v60i4.1831

الكلمات المفتاحية:

القدرات التقويمية / طلبة المرحلة الاعدادية

الملخص

هدف البحث الحالي الى بناء اختبار للقدرات التقويمية وقياس مستوى هذه القدرات لدى طلبة المرحلة الاعدادية والتعرف على الفروق في مستوى هذه القدرات وفقا لمتغير الجنس والتخصص وتكونت عينة الدراسة من (500) طالب وطالبة من طلبة المرحلة الاعدادية ولتحقيق اهداف البحث قامت الباحثتان ببناء اختبار للقدرات التقويمية مكون من (90) فقرة وبعد تطبيق الاختبار على العينة ومعالجة البيانات احصائياً دلت النتائج على ان افراد العينة لديهم مستوى عالٍ من القدرات التقويمية و لا توجد فروق في هذه القدرات تبعاً لمتغيري الجنس والتخصص وفي ضوء ذلك وضعت الباحثتان عدداً من التوصيات والمقترحات.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2021-12-15

كيفية الاقتباس

القدرات التقويمية لدى طلبة المرحلة الاعدادية. (2021). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 60(4), 439-465. https://doi.org/10.36473/ujhss.v60i4.1831

المؤلفات المشابهة

1-10 من 418

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.