القدرات التقويمية لدى طلبة المرحلة الاعدادية
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v60i4.1831الكلمات المفتاحية:
القدرات التقويمية / طلبة المرحلة الاعداديةالملخص
هدف البحث الحالي الى بناء اختبار للقدرات التقويمية وقياس مستوى هذه القدرات لدى طلبة المرحلة الاعدادية والتعرف على الفروق في مستوى هذه القدرات وفقا لمتغير الجنس والتخصص وتكونت عينة الدراسة من (500) طالب وطالبة من طلبة المرحلة الاعدادية ولتحقيق اهداف البحث قامت الباحثتان ببناء اختبار للقدرات التقويمية مكون من (90) فقرة وبعد تطبيق الاختبار على العينة ومعالجة البيانات احصائياً دلت النتائج على ان افراد العينة لديهم مستوى عالٍ من القدرات التقويمية و لا توجد فروق في هذه القدرات تبعاً لمتغيري الجنس والتخصص وفي ضوء ذلك وضعت الباحثتان عدداً من التوصيات والمقترحات.