استخدام الفصول الافتراضية في برامج الدراسات العليا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية بجامعة الملك خالد

المؤلفون

  • د. مصطفى كمال رمضان كلية التربية – جامعة الملك خالد
  • د. حامد علي الشهراني كلية التربية – جامعة الملك خالد

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v60i3.1716

الكلمات المفتاحية:

الفصول الافتراضية، برامج الدراسات العليا، جامعة الملك خالد

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى تعرّف واقع استخدام الفصول الافتراضية في برامج الدراسات العليا، وتحديد أهم الصعوبات التي تحد من استخدامها، وتقديم بعض المقترحات لتحسين مستوى استخدامها في العملية التعليمية، من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية بجامعة الملك خالد، وتكونت عينة الدراسة من 140 عضواً، يمثلون مجتمع الدراسة في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2019/2020م، تم اختيارهم كعينة قصدية، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي في رصد وتحليل الواقع، وإعداد الإطار النظري ورصد الأدبيات المرتبطة بموضوع الدراسة، وإعداد أدواتها، وتحليل النتائج وتفسيرها، ومن ثم تقديم التوصيات والمقترحات.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2021-09-17

كيفية الاقتباس

استخدام الفصول الافتراضية في برامج الدراسات العليا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية بجامعة الملك خالد. (2021). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 60(3), 181-216. https://doi.org/10.36473/ujhss.v60i3.1716

المؤلفات المشابهة

11-20 من 971

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.