درجة تطبيق مفهوم مدارس التعلم الذكي في مدارس محافظة سلفيت الحكومية ومعوقات ذلك من وجهة نظر معلميها

المؤلفون

  • د. باسم محمد شلش في الإدارة التربوية/ جامعة القدس المفتوحة/ فلسطين

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v59i4.1180

الكلمات المفتاحية:

درجة تطبيق، المدارس الذكية، محافظة سلفيت، المعوقات، المدارس الحكومية.

الملخص

هدفت الدراسة إلى معرفة درجة تطبيق مفهوم مدارس التعلم الذكي في مدارس محافظة سلفيت الحكومية, ومعوقات ذلك من وجهة نظر معلميها، كما هدفت إلى الكشف عن الفروق في درجة تطبيق مفهوم مدارس التعلم الذكي التي تعزى إلى متغيرات (الجنس، والتخصص)، تكونت عينة الدراسة من (78) معلماً ومعلمة، وأعد الباحث إستبانةً مكونهً من خمس مجالات تخص إدارة المدرسة والإمكانات، والإدارة الصفية، والتقويم أو المعوقات، مكونة من (53) فقرة. وللإجابة عن أسئلة الدراسة وفرضياتها استخدم الباحث المنهج الوصفي، وقد دلت نتائج الدراسة على أن درجة تطبيق مفهوم المدرسة الذكية كان متوسطاً، كما بينت النتائج أن لا فروق في درجة تطبيق مفهوم مدارس التعلم الذكي تعزى إلى متغير الجنس، في حين ظهرت فروق في مجالات إدارة المدرسة , والإمكانات,  والمعوقات لصالح الإناث. ونبهت التوصيات الى ضهورها تطوير البنى التحتية اللازمة لتطبيق فكرة المدارس الذكية, وضرورة إشراك المجتمع المحلي في تطبيق هذا المفهوم.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2020-12-15

كيفية الاقتباس

درجة تطبيق مفهوم مدارس التعلم الذكي في مدارس محافظة سلفيت الحكومية ومعوقات ذلك من وجهة نظر معلميها. (2020). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 59(4), 27-50. https://doi.org/10.36473/ujhss.v59i4.1180

المؤلفات المشابهة

11-20 من 282

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.