البنية العاملية لمقياس التنمر لدى طلبة المرحلة المتوسطة في محافظة بغداد

المؤلفون

  • م .د. صبا علي طلال جامعة بغداد / كلية التربية للبنات

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v58i3.896

الكلمات المفتاحية:

Factorial structure, bullying, intermediate school students.

الملخص

تهدف الدراسة الحالية الى الكشف عن البنية العاملية لسلوك التنمر لدى طلبة المرحلة المتوسطة، وتم اختيارعينة بطريقة عشوائية بلغ عددها (200) طالب وطالبة من طلبة المرحلة المتوسطة في محافظة بغداد – الكرخ وطبق المقياس بعد التأكد من صدقه وثباته وبعد المعالجة الاحصائية باستخدام البرنامج الاحصائيSPSS)).  توصلت الدراسة الى أن سلوك التنمر متعدد الابعاد ويتكون من (5) عوامل تمثل الابعاد الاساسية لهذا المقياس.وقد توصلت الباحثة الى مجموعة من التوصيات والمقترحات

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2019-09-03

كيفية الاقتباس

البنية العاملية لمقياس التنمر لدى طلبة المرحلة المتوسطة في محافظة بغداد. (2019). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 58(3), 79-102. https://doi.org/10.36473/ujhss.v58i3.896

المؤلفات المشابهة

1-10 من 436

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.