صعوبة تعليم مادة الجيومورفولوجي وتعلمها من وجهة نظر تدريسيي وطلبة أقسام الجغرافية في كليات التربية

المؤلفون

  • Asst. Prof . Iqbal Mutashar Abdul Sahip الجامعة المستنصرية/ كلية التربية
  • Lecturer Balqees Jabar Abdul Wahab الجامعة المستنصرية/ كلية التربية

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v226i3.87

الكلمات المفتاحية:

صعوبات التعلم، مادة الجيومورفولوجي،أقسام الجغرافيا، كليات التربية

الملخص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على صعوبات تعليم وتعلم مادة الجيومورفولوجي من وجهة نظر تدريسيي المادة و طلبة أقسام الجغرافية واقتراح الحلول لها. ولتحقيق أهداف البحث تم اختيار عينة مكونة من (18) تدريسيًا و (120) طالبًا وطالبة.موزعين على اربع جامعات.وزعت استبيانةعلى التدريسيين شملت ستة مجالات ضمت (66) فقرة مجال الأهداف التربوية ، طرائق التدريس ، المختبر والوسائل التعليمية ، التقويم والامتحانات ، الطلبة ومجال الكتاب. كما تم توزيع الاستبيانة على الطلبة شملت خمسة مجالات ضمت 61 فقرة ضمت  مجال المدرس ، طرائق التدريس ، المختبر والوسائل التعليمية ، التقويم والامتحانات ، الكتاب. وبعد التطبيق تم معالجة البيانات احصائيا وترتيب الصعوبات تنازليا وتقديم الحلول لمعالجة تلك الصعوبات.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-09-01

كيفية الاقتباس

صعوبة تعليم مادة الجيومورفولوجي وتعلمها من وجهة نظر تدريسيي وطلبة أقسام الجغرافية في كليات التربية. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 226(3), 73-96. https://doi.org/10.36473/ujhss.v226i3.87

المؤلفات المشابهة

21-30 من 753

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.