أثر القراءة الجماعية على القراءة الاستيعابية لطلبة المدارس المتوسطة لدارسي اللغة الانكليزية في العراق

المؤلفون

  • Assist. Inst. Rana Salem obeed وزارة التربية

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v224i1.247

الكلمات المفتاحية:

القراءة التعاونية, التأثير, فهم القراءة.

الملخص

        تهدف الدراسة الحالية إلى دراسة تأثير القراءة التعاونية على فهم القراءة لدى تلاميذ المدارس المتوسطة في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. ولتحقيق أغراض هذه الدراسة تم اختيار (60) تلميذا من الصف الثاني متوسط عشوائيا ليكونوا عينة الدراسة الحالية. وهي مقسمة إلى مجموعة تجريبية (30) ومجموعة ظابطه (30). خلال التجربة، يتم تدريس المجموعة التجريبية القراءة بشكل تعاوني، في حين يتم تدريس المجموعة الضابطة تقليديا. بعد إجراء الاختبار البعدي، تشير النتائج إلى وجود فرق كبير في فهم القراءة بين أداء المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار البعدي. وبعبارة أخرى، وجدت القراءة التعاونية أن يكون لها تأثير إيجابي على فهم الطلاب للقراءة. واستنادا إلى النتائج التي تم التوصل إليها، طرحت مجموعة من التوصيات.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-03-01

كيفية الاقتباس

أثر القراءة الجماعية على القراءة الاستيعابية لطلبة المدارس المتوسطة لدارسي اللغة الانكليزية في العراق. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 224(1), 53-66. https://doi.org/10.36473/ujhss.v224i1.247

المؤلفات المشابهة

21-30 من 251

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.