درجة ممارسة مديري المدارس المتوسطة للقيادة التربوية من وجهة نظر المدرسين

المؤلفون

  • م.م مهند حسين علي وزارة التربية / المديرية العامة لاعداد المعلمين والتدريب والتطوير التربوي

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i4.1674

الكلمات المفتاحية:

الادارة التربوية ، القيادة التربوية، انماط القيادة، مهارات القيادة

الملخص

هدفت هذه الدراسة الى التعرف على درجة ممارسة القيادة التربوية لمدراء المدراس المتوسطة في محافظة بغداد للعام الدراسي 2017-2018 من وجهة نظرمدرسيهم. إذ استخدم الباحث الاستبانة كأداة لجمع البيانات، وتم توزيع الاستبيان على المدارس المتوسطة في بغداد على عينة مؤلفة من 194 مدرس ومدرسة . اظهرت نتائج الدراسة بأن مدراء المدارس المتوسطة يمارسون القيادة التربوية بدرجة عالية ، كما كشفت نتائج البحث بأن غالبية المدرسين يميلون الى المدير الذي يمارس النمط الديمقراطي التعاوني داخل المدرسة ويفضلونه على بقية انماط القيادة.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2021-08-31

كيفية الاقتباس

درجة ممارسة مديري المدارس المتوسطة للقيادة التربوية من وجهة نظر المدرسين. (2021). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 227(4), 233-257. https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i4.1674

المؤلفات المشابهة

21-30 من 274

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.