تقويم كتاب الاجتماعيات للصف السادس الابتدائي من وجهة نظر المعلمين والمعلمات

المؤلفون

  • Dr. Majid Hameed Ibrahim Ibbar وزارة التربية / مديرية الرصافة/ الثالثة

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v226i3.89

الملخص

         يرمي هذا البحث إلى التعرف على (تقويم كتاب الاجتماعيات للصف السادس الابتدائي من وجهة نظر المعلمين والمعلمات).وشمل مجتمع البحث المعلمين والمعلمات الذين يدرسون كتاب الاجتماعيات للصف السادس الابتدائي في محافظة بغداد البالغ عددهم (931) معلماً ومعلمة للعام الدراسي (2016-2017).

ولتحقيق هدف البحث اختار الباحث عينة مكونة من (187) معلماً ومعلمة وبنسبة (20%).

استعمل الباحث الاستبانة أداة للبحث، وقد تكونت من (81) فقرة موزعة على (8) مجالات، وقد تم عرضها على الخبراء واستخراج الصدق الظاهري لها, الوسائل الإحصائية المستعملة في البحث(الوسط المرجح، والوزن المئوي),  بعد تطبيق الأداة والحصول على النتائج استنتج الباحث:

1- إن بالكتاب حاجة إلى مقدمة تصف أبرز الأفكار الأساسية, وتدعم التربية الاجتماعية.

2 - إن بالكتاب حاجة إلى أن يحظى برضا المتعلمين وقبولهم , ويراعي الفروق الفردية بينهم. 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-09-01

كيفية الاقتباس

تقويم كتاب الاجتماعيات للصف السادس الابتدائي من وجهة نظر المعلمين والمعلمات. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 226(3), 117-162. https://doi.org/10.36473/ujhss.v226i3.89