Investigating Iraqi EFL Learners' Useof Selected Idiomatic Expressions

المؤلفون

  • Ahmed Jundi Ali University of Al-Mustansiriya College of Education
  • ZeenaAbid Ali Dawood University of Al-Mustansiriya College of Education

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v58i2.876

الملخص

يهدف هذا البحث إلى دراسة ظاهرة دلالية في اللغة الانكليزية وهي ظاهرة التراكيب الاصطلاحية حيث تم التركيز على تعريف تلك التراكيب دلاليا اعتمادا على الأدبيات والمصادر ذات الصلة ودراسة إمكانية طلبة اللغة الانكليزية لغة أجنبية على فهم وإدراك التركيب الاصطلاحي وتوظيفه لغويا . يتألف البحث من خمسة فصول حيث يعطي الفصل الأول نبذة مختصرة عن البحث ومشكلته وأهدافه في حين يقدم الفصل الثاني دراسة تفصيلية للتراكيب الاصطلاحية وتعريفها وخصائصها وأنواعها . يهدف الفصل الثالث إلى دراسة التراكيب الاصطلاحية في اللغة العربية واهم خصائصها . الفصل الرابع لهذا البحث يمثل الاختبار حيث تم اختيار عينة  مكونة من خمسين طالبا من طلبة قسم اللغة الانكليزية – المرحلة الثالثة لإجراء الاختبار المكون من سؤالين حيث كان على الطلبة تحديد التراكيب الاصطلاحية دلاليا في السؤال الأول في حين كان المطلوب من الطلبة في السؤال الثاني توظيف التراكيب الاصطلاحية في الجمل المعطاة لهم .أخيرا , يلخص الفصل الخامس أهم نتائج البحث .

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2019-06-12

كيفية الاقتباس

Investigating Iraqi EFL Learners’ Useof Selected Idiomatic Expressions. (2019). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 58(2), 67-84. https://doi.org/10.36473/ujhss.v58i2.876