دراسة تداولية لأداء الطلبة العراقيين في تحرك الظروف
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v58i1.835الكلمات المفتاحية:
تحريك الظروف, متعلمي اللغة الانكليزية.الملخص
تهتم هذه الدراسة بتحريك الظروف باعتبارها أحد الطرق الشائعة في اصل اللغة الانكليزية من جهة, ولكونها تشكل إشكالية لمتعلمي اللغة الانكليزية من جهة أخرى.وتفترض الدراسة:
- أن المتعلمين العراقيين يواجهون صعوبات في استعمال هذه الظروف نتيجة عوامل متعددة.
- أداءهم في المستوى الإدراكي أفضل من المستوى الإنتاجي.
وتنوعت هذه الفرضيات من خلال تبني تصور تشخيصي لعشرة أسئلة, حيث طبق البحث على عينة مؤلفة من(190) طالب من متعلمي اللغة الانكليزية.
حيث جمعت إجابات المواضيع وحللت لاستخراج نتائج الدراسة: وأشارت النتائج إلى أن الطلبة لا يواجهون صعوبة في استعمال اللغة الانكليزية.