اساليب الحفظ والاستذكار لدى طلبة كلية التربية/ابن رشد للعلوم الإنسانية في مادة علم النفس العام والتربوي

المؤلفون

  • Assist prof . Dr. nasir khudair skran جامعة بغداد/كلية التربية/ابن رشد للعلوم الإنسانية

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v226i3.83

الكلمات المفتاحية:

اساليب الحفظ والاستذكار، كلية التربية ابن رشد، علم النفس العام، علم النفس التربوي.

الملخص

 يرمي البحث الحالي التعرف بأساليب الحفظ والاستذكار لدى طلبة المرحلة الاولى في كلية التربية/ابن رشد للعلوم الانسانية في مادة علم النفس العام والتربوي، وقد تكون مجتمع البحث (540) طالباً وطالبة في الدراسات الصباحية , موزعين بين (7) اقسام علمية , وهي : (قسم اللغة الانكليزية، وقسم اللغة العربية، وقسم التاريخ، وقسم الجغرافية، وقسم العلوم التربوية والنفسية، وقسم اللغة الكردية) وقد توصلت الدراسة الى النتيجة الاتية: حصل الاسلوب الذي نصه (اثابر على قراءة المواد الصعبة حتى يتم فهمها على وسط مرجح (3,52) ووزن مئوي (88%) على المرتبة الاولى، في حين حصل الاسلوب الذي نصه (اعمل ملفاً خاصاً لكل مادة دراسية لتسهيل عملية الحفظ والاستذكار على المرتبة الاخيرة في قائمة الاساليب التي اختارها الطلبة , بوسط مرجح (2,02) ووزن مئوي (51%).

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-09-01

كيفية الاقتباس

اساليب الحفظ والاستذكار لدى طلبة كلية التربية/ابن رشد للعلوم الإنسانية في مادة علم النفس العام والتربوي. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 226(3), 1-12. https://doi.org/10.36473/ujhss.v226i3.83

المؤلفات المشابهة

1-10 من 1133

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.