اساليب الحفظ والاستذكار لدى طلبة كلية التربية/ابن رشد للعلوم الإنسانية في مادة علم النفس العام والتربوي
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v226i3.83الكلمات المفتاحية:
اساليب الحفظ والاستذكار، كلية التربية ابن رشد، علم النفس العام، علم النفس التربوي.الملخص
يرمي البحث الحالي التعرف بأساليب الحفظ والاستذكار لدى طلبة المرحلة الاولى في كلية التربية/ابن رشد للعلوم الانسانية في مادة علم النفس العام والتربوي، وقد تكون مجتمع البحث (540) طالباً وطالبة في الدراسات الصباحية , موزعين بين (7) اقسام علمية , وهي : (قسم اللغة الانكليزية، وقسم اللغة العربية، وقسم التاريخ، وقسم الجغرافية، وقسم العلوم التربوية والنفسية، وقسم اللغة الكردية) وقد توصلت الدراسة الى النتيجة الاتية: حصل الاسلوب الذي نصه (اثابر على قراءة المواد الصعبة حتى يتم فهمها على وسط مرجح (3,52) ووزن مئوي (88%) على المرتبة الاولى، في حين حصل الاسلوب الذي نصه (اعمل ملفاً خاصاً لكل مادة دراسية لتسهيل عملية الحفظ والاستذكار على المرتبة الاخيرة في قائمة الاساليب التي اختارها الطلبة , بوسط مرجح (2,02) ووزن مئوي (51%).