أداء طلبة اللغة الانكليزية العراقيين الجامعيين في استخدام سلاسل المحددات المفتوحة المتقدمة على الاسم في اللغة الانكليزية
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v0i211%20(%202).743الملخص
تهدف هذه الدراسة إلى (1) كشف وتحليل أداء متعلمي اللغة الانكليزية العراقيين الجامعيين في استخدام سلاسل المحددات المفتوحة المتقدمة على الاسم في اللغة الانكليزية، (2) الكشف عن مسببات أخطاء الطلبة في استخدام هذا النوع من المحددات، و(3) تحديد بعض التوصيات المتعلقة بتدريس هذه المحددات. وقد افترضت الدراسة أن متعلمي اللغة الانكليزية العراقيين الجامعيين يواجهون صعوبات في استخدام سلاسل المحددات المفتوحة المتقدمة على الاسم. بعد استعراض ما كتب حول الموضوع في المصادر المتوافرة، تم تصميم اختبار تحريري مكون من ثلاثين فقرة، وتم توزيعه على عينة عشوائية ضمت ستين طالبا وطالبة من طلبة المرحلة الثالثة في قسم اللغة الانكليزية/ كلية التربية/ جامعة واسط. وقد اثبت التحليل لأداء الممتحنين وفق هذا الاختبار صحة فرضية البحث أعلاه.