مقترح تعليمي لاستخدام المصطلح" كما لو كان "في الجمل المركبة في اثناء تعلم اللغة الاسبانية كلغة اجنبية
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v227i2.724الكلمات المفتاحية:
كما لو كان, تعليم, اللغة الاجنبية, الصيغة الذهنية, قواعد معرفية.الملخص
يرمي هذا البحث إلى تزويد الطالب ببعض المهارات اللغوية اللازمة ليكون قادرا على التفاعل في الحالات المختلفة والتعامل مع المشاكل اليومية، حتى يتسنى له تطوير مهارات الاتصال اللغوي ليس على مستوى الفصل الدراسي بل في كل حالات الاتصال الاخرى في واحدة من التراكيب المهمة جداً في تعلم الإسبانية كلغة أجنبية الا وهو استخدام المصطلح "كما لو كان". نحن ندرك أننا لن نستطيع طرح كل ما يمكن أن يقال عن الموضوع ولكننا نسعى للتقديم محاولة للتمكين الطالب من استخدام والتعرف على هذا النوع من التراكيب و بطريقة أقل تعقيداً وإن لم يكن بنفس الدرجة في اللغة الأم ولكن على الأقل الاقتراب منها قدر الإمكان لاسيما في المراحل الاولى في تعلم اللغة الاجنبية وذلك عن طريق مقترح تدريبي متمثلاً ببعض التمارين المستندة على وجهات النظر و التوجهات والنظريات الحديثة وخاصة تلك التي تسلط الضوء على أهمية دور القواعد الخاصة بتعليم اللغات الاجنبية .