أثر أسلوب التهيئة الحافزة في اكتساب المفاهيم البلاغية عند طالبات الصف الخامس الاعدادي
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v212i2.668الملخص
يمثل تنفيذ التدريس المرحلة الكبرى الثانية من مراحل التدريس الثلاث على مراحل المنظومة التدريسية ، وتكمن أهمية هذه المرحلة في كونها تستدعي المدرس للقيام بالعديد من الإجراءات والأساليب والمهارات المعقدة . لذي تعد التهيئة الحافزة أولى مهارات عرض الدرس وإلقائه على المتعلمين ، ولهذا فقد اكتسب المدرس والمتعلم رحلة التدريس ، ويحتاج المدرس إلى تهيئة الطلاب قبل بدء درس جديد لكي ينمي عقولهم ويحرك حواسهم ، وتستهدف التهيئة الحافزة إلى تركيز انتباه الطلاب على موضوع الدرس وذلك بارة الدافعية لديهم وتزويد الطلاب بالمعلومات من محتوى هذا الدرس.