أثر أسلوب التهيئة الحافزة في اكتساب المفاهيم البلاغية عند طالبات الصف الخامس الاعدادي

المؤلفون

  • M.Dr. Biman Jalal Ahmed جامعة بغداد / كلية التربية / للعلوم الانسانية ابن رشد/ قسم العلوم التربوية والنفسية

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v212i2.668

الملخص

      يمثل تنفيذ التدريس المرحلة الكبرى الثانية من مراحل التدريس الثلاث على مراحل المنظومة التدريسية ، وتكمن أهمية هذه المرحلة في كونها تستدعي المدرس للقيام بالعديد من الإجراءات والأساليب والمهارات المعقدة .   لذي تعد التهيئة الحافزة أولى مهارات عرض الدرس وإلقائه على المتعلمين ، ولهذا فقد اكتسب المدرس والمتعلم رحلة التدريس ، ويحتاج المدرس إلى تهيئة الطلاب قبل بدء درس جديد لكي ينمي عقولهم ويحرك حواسهم ، وتستهدف التهيئة الحافزة إلى تركيز انتباه الطلاب على موضوع الدرس وذلك بارة الدافعية لديهم وتزويد الطلاب بالمعلومات من محتوى هذا الدرس.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-11-12

إصدار

القسم

مقالات

كيفية الاقتباس

أثر أسلوب التهيئة الحافزة في اكتساب المفاهيم البلاغية عند طالبات الصف الخامس الاعدادي. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 212(2), 79-114. https://doi.org/10.36473/ujhss.v212i2.668