طرائق فعالة لإدارة الفصول الدراسية
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v214i2.633الملخص
أجريت هذه الدراسة من أجل تحديد الأساليب الفعالة لإدارة الصف والتي يمكن استخدامها للحد من سوء الفصول الدراسية، وتحقيق أقصى قدر من التعلم الفعال. الإدارة الصفية وربما كان أصعب جزء من تعليم. عالية معلمي المدارس في العراق، كما هو الحال في جميع البلدان، وحالات مواجهة سوء تصرف في شكل من أشكال السلوك خارج المهمة أو اضطرابات أكثر خطورة. عندما يضطر المعلم للتعامل مع الاضطرابات المستمرة أو المعلم لا يمكن التحكم به أو الفصول الدراسية لها ثم تعلم لم يحدث. وبالتالي، فإن الهدف من هذه الدراسة هو تحديد ما هي أساليب الإدارة الصفية المتاحة للمعلمين. استخدمت هذه الدراسة أساليب مختلفة لجمع المعلومات عن أفضل السبل لإدارة الصف. كانت هناك العديد من الدراسات التي تعمل على دعم أساليب الفصول الدراسية العالمية لتقنيات إدارة الصف. طوال تجربتي المتواضعة مدرسا في كلية الشرطة وجدت العديد من الجامعات العراقية أساتذة ومعلمي المدارس الثانوية لا تزال شائكة مع (قديمة) طرق وأساليب تدريس اللغة الإنجليزية بغض النظر عن احتياجات المتعلم الخاصة بهم والدوافع التقليدية. وبالتالي فإن المعلمين على التفكير مع السؤال المركزي يجري "ماذا يحتاج هؤلاء الطلاب وكيف يمكنني تلبية تلك الاحتياجات."وتكمن أهمية هذه الدراسة هي أن المعلمين العراقيين والعرب (الذين يستخدمون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية كوسيلة للاتصال) الذين يواجهون مشكلات في التكيف مع سوء السلوك في صفوفهم يمكن أن تستخدم التقنيات الموصى بها في هذه الدراسة من أجل تحسين صفوفهم إدارة. وجدت هذه الدراسة أن هناك أنواع مختلفة من التقنيات التي اتخذت من نظريات الإدارة الصفية التي تساعد في تحسين إدارة الصف.