تقويم كتاب اللغة الانكليزية (فرص العراق) كتاب (6) للصف الثاني المتوسط

المؤلفون

  • Dr. Hanan D. Akef جامعة بغداد/ كلية التربية للبنات - قسم اللغة الانكليزية

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v0i215.609

الملخص

     

 إنَّ الباحث هو أستاذ مختص بتدريس اللغة الانكليزية ويهدف الى أجراء تقويم الى كتاب اللغة الانكليزية الذي يدرس في الصف الثاني للمرحلة المتوسطة "Iraq Opportunities"  منذ أن تم اعتماده من قبل وزارة التربية في عام 2010/2011. بعد الاطلاع على الكتاب المطلوب، وجد الباحث إلى أن هذا الكتاب المدرسي فيه ضعف يحتاج إلى دراسة وتحليل وتقييم. ومنذ ذلك الحين، حيث ان الباحث كان على اتصال مع المدرسين الذين يقومون بتدريس هذا الكتاب المدرسي. حيث ان الكثير من المدرسين كان يشكو بعض الصعوبات في التعامل مع الكتاب المدرسي، وبعضهم كان غير راضي عن نتائج اختبارات التحصيل، والبعض الاخر غير راض عن استيعاب الطلاب لهذه المادة حيث انها تعاني من فقر في بعض مكوناته. وتهدف هذه الدراسة إلى تقييم كتاب اللغة الانجليزية "Iraq Opportunities" للمرحلة المتوسطة الصف الثاني من وجهة نظر المدرسين.وعرض مقترحات وتوصيات المدرسين التي ستساعد في تطوير المنهج. وتحدد هذه الدراسة إلى كتاب اللغة الإنجليزية " Iraq Opportunities " للمرحلة المتوسطة الصف الثاني. مدرسي اللغة الانكليزية المعنيين بتدريس مراحل الصف الثاني المتوسط الموجودة في بغداد الكرخ (1).وعرضت العديد من الدراسات السابقة ذات الصلة وتمت مناقشتها.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-11-11

إصدار

القسم

مقالات

كيفية الاقتباس

تقويم كتاب اللغة الانكليزية (فرص العراق) كتاب (6) للصف الثاني المتوسط. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 215(1), 105-132. https://doi.org/10.36473/ujhss.v0i215.609