استقصاء قدرة متعلمي اللغة الانكليزية العراقيين لغة أجنبية على إدراك الافعال الانكليزية متعددة الكلمات وإنتاجها

المؤلفون

  • Prof. Nidham Sheet Hameed (PH.D) جامعة بغداد/ كلية الآداب - قسم اللغة الانكليزية
  • Lecturer Ala'a Hussein Jassim (MA) جامعة بغداد/ كلية الآداب - قسم اللغة الانكليزية

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v0i215.602

الملخص

   تناقش هذه الدراسة الافعال الانكليزية متعددة الكلمات، وهي تهدف الى استقصاء قابلية الطلبة العراقيين دارسي اللغة الانكليزية لغة اجنبية لإدراك و انتاج الافعال المركبة (الافعال المتبوعة بأداة او ظرف و تلك المتبوعة بحرف جر) و التعرف على اي نوع من الافعال المركبة التي يجدونها اكثر صعوبة. و لتحقيق هذا الهدف اجرى الباحثان اختبارا شارك فيه 50 طالبا و طالبة من طلبة المرحلة الرابعة في كلية الآداب في جامعة بغداد للعام الدراسي 2013/2014 مسبوقا باختبار تجريبي نفذ قبل أسبوعين منه على عينة من 10 طلبة من المرحلة ذاتها. عرض الاختبار على عدد من الاساتذة المختصين من كليات و جامعات مختلفة من اجل توكيد صلاحية الاختبار. و قد وجدت الدراسة ان مستوى الصعوبة يتراوح بين (0.30) و (0.80) و هو ضمن المدى المقبول.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-11-11

إصدار

القسم

مقالات

كيفية الاقتباس

استقصاء قدرة متعلمي اللغة الانكليزية العراقيين لغة أجنبية على إدراك الافعال الانكليزية متعددة الكلمات وإنتاجها. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 215(1), 13-32. https://doi.org/10.36473/ujhss.v0i215.602