استقصاء قدرة متعلمي اللغة الانكليزية العراقيين لغة أجنبية على إدراك الافعال الانكليزية متعددة الكلمات وإنتاجها
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v0i215.602الملخص
تناقش هذه الدراسة الافعال الانكليزية متعددة الكلمات، وهي تهدف الى استقصاء قابلية الطلبة العراقيين دارسي اللغة الانكليزية لغة اجنبية لإدراك و انتاج الافعال المركبة (الافعال المتبوعة بأداة او ظرف و تلك المتبوعة بحرف جر) و التعرف على اي نوع من الافعال المركبة التي يجدونها اكثر صعوبة. و لتحقيق هذا الهدف اجرى الباحثان اختبارا شارك فيه 50 طالبا و طالبة من طلبة المرحلة الرابعة في كلية الآداب في جامعة بغداد للعام الدراسي 2013/2014 مسبوقا باختبار تجريبي نفذ قبل أسبوعين منه على عينة من 10 طلبة من المرحلة ذاتها. عرض الاختبار على عدد من الاساتذة المختصين من كليات و جامعات مختلفة من اجل توكيد صلاحية الاختبار. و قد وجدت الدراسة ان مستوى الصعوبة يتراوح بين (0.30) و (0.80) و هو ضمن المدى المقبول.