أثر مجالس الآباء والمعلمين في تحصيل طلاب الصف الثالث المتوسط

المؤلفون

  • Khalid Muften Dagher معهد إعداد المعلمين/ بغداد

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v216i1.577

الملخص

تتناول هذه الدراسة "أثر مجالس الإباء والمعلمين في تحصيل طلاب الصف الثالث المتوسط" ، وقد لوحظ أن بعض أولياء أمور الطلبة لا يتدخلون في الأنشطة المدرسية أو دعم الأهداف المدرسية في البيت التي من شانها التأثير على تقدم الطلاب. من الضروري جداً لأولياء أمور الطلبة الحضور الى مجالس الإباء والمعلمين أن الذهاب الى مجالس الإباء والمعلمين يمنح كلا من الإباء المعلمين فرصاً للعمل سوية كالفريق الواحد لغرض مساعدة الطلاب في تعليمهم. تتكون هذه الدراسة من خمسة فصول ، يتضمن الفصل الأول المشكلة والأهداف وحدود البحث وتعريف المصطلحات. أما الفصل الثاني؛ فيتناول مراجعة الأدبيات (الدراسات السابقة) ذات الصلة في علاقة البيت بالمدرسة ، أما الفصل الثالث يناقش إجراءات البحث ، تعريف المجتمع ، العينة أداة البحث (الاستبيان) مصداقية البحث فضلا عن الوسائل الإحصائية المستعملة في تحليل البيانات. الفصل الرابع يتناول عرض النتائج ومناقشتها اعتماداً على نتائج الاستبيان ويتضمن الفصل الأخير النتائج التي خلصت إليها الدراسة من تحليل النتائج وتفسيرها ويتضمن كذلك الاقتراحات التي تم استنتاجها من البحث والتي تساعد الطلاب في دراستهم.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2016-03-01

إصدار

القسم

مقالات

كيفية الاقتباس

أثر مجالس الآباء والمعلمين في تحصيل طلاب الصف الثالث المتوسط. (2016). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 216(1), 23-34. https://doi.org/10.36473/ujhss.v216i1.577