تعزيز الكفاءة اللغوية لدى طلبة الكلية دارسي اللغة الانكليزية لغة اجنبية من خلال اتمام الكفاية اللغوية اجتماعية
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v218i1.524الملخص
إنّ الهدف من هذه الدراسة هو تسليط الضوء على الكفاية اللغوية اجتماعية والتعرف الى مدى معرفة وتمييز الطلبة لها مما يسهم في تعزيز مقدرتهم اللغوية. إنّ البحث من النوع الوصفي حيث تم اختيار (30) طالبا عشوائيا من طلبة المرحلة الرابعة في كلية التربية/ابن رشد جامعة بغداد للعام الدراسي 2014-2015 للإجابة عن فقرات الاستبيان المتكون من(30) فقرة معدة من قبل الباحث بعد ان تم عرضها على مجموعة من الخبراء في مجال الاختصاص, وقد تم تحليل الاستجابات احصائيا، وجاءت النتائج لتثبت رفض النظرية الصفرية، وتثبت وجود معرفة كافية لدى الطلبة بهذه الكفاية بما يعزز كفاءتهم اللغوية.