استقصاء اراء مدرسي اللغة الانكليزية العراقيين في المدارس المتوسطة نحو استخدام العاب اللغة في تعليم اللغة الانكليزية
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v219i1.501الملخص
إنّ احدى الاستراتيجيات المفيدة لتشجيع تعلم لغة أجنبية هي استخدام العاب اللغة. كما ان استخدام الألعاب في تعلم اللغة لا يقتصر على أي حجم الصفوف الدراسية. توظيف الألعاب في تعلم اللغه هو مفيد لجميع الطلاب لأنه يساعدهم على عرض اللغة باعتبارها وسيلة الحياه للتواصل، وتمكنهم الطلبة من استخدامها دون الشعوركونها وسيلة للتقييم والاختبار وفقا لمهارات الطلبة اللغوية، وفي الوقت نفسه تعلم أجزاء مفيدة من االلغة وتعزيز المعرفة التي اكتسبت بالفعل. تهدف الدراسة إلى معرفة تصورات مدرسي المدارس المتوسطة في العراق تجاه استخدام الألعاب اللغة كوسيلة لتعلم اللغة الإنجليزية. ولتحقيق هدف الدراسة الحالية، تم اختيار عشوائيا (85) مدرس من مرحله الدراسة المتوسطة من مدارس مختلفة. وقد استخدم الاستيبيان كاداة في هذه الدراسة ، والذي تألف من (43) فقرة لمدرسي المرحله المتوسطة. لقد اظهرت النتائج ،ومن خلال استخدام الاختبار التائي, ، وجود فرق ذات دالالة إحصائية وفقا لتصورات مدرسي المرحله المتوسطة نحو استخدام العاب اللغة. وقد اوصي انه من المستحسن استخدام الألعاب في تعلم اللغة بوصفها وسيلة فعالة جدا خاصة بالنسبة لمرحلة الدراسة المتوسطة,وتعتبر من الاجراءات والتقنيات الحديثة المفيدة في تعلم اللغة.