تأثير برنامج للمفردات والتهجي في تدريس اللغة الانكليزية لأغراض خاصة بطالبات التربية الرياضية للبنات

المؤلفون

  • Assist. Prof. Dr. Baan Jafar Sadiq جامعة بغداد / كلية التربية الرياضية للبنات

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v220i1.467

الملخص

     البحث هو محاولة للبحث بطريقة تجريبية تأثير برنامج للمفردات والتهجي في تدريس اللغة الانكليزية لأغراض خاصة لطالبات التربية الرياضية للبنات في تحصيل الطالبات في مهارتي المفردات والتهجي. الطالبات يجب عليهن معرفة معنى المفردة فضلًا عن شكلها الاملائي لانهما من مميزات تعلم  اللغة الانكليزية ولاسيما لأغراض خاصة كالتربية الرياضية. بلغت عينة البحث 46 طالبة من المرحلة الاولى في الكلية , اخترن عشوائيا من المرحلة الاولى للعام الدراسي 2012-2013 .

      افترض البحث عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين طالبات المجموعة التجريبية الاتي درسن وفق البرنامج (صادق, 2012) والمجموعة الضابطة الاتي درسن وفق المنهاج الانكليزي المعتاد (صادق, 2010) .

        وللوصول لهدف البحث صممت تجربة المجموعتين ذات الاختبار القبلي والبعدي. طبق اختبار القبلي لكلا المجموعتين  والاختبار البعدي في نهاية تسعة اسابيع من التجربة بعد تحليل النتائج احصائيا وجد فروق ذات دلالة احصائية بين المجموعتين في الاختبار القبلي والاختبار البعدي ولصالح المجموعة التجريبية. هذا يشير لفاعلية برنامج المفردات والتهجي في تحصيل الطالبات في هاتين المهارتين

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2017-09-01

كيفية الاقتباس

تأثير برنامج للمفردات والتهجي في تدريس اللغة الانكليزية لأغراض خاصة بطالبات التربية الرياضية للبنات. (2017). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 220(1), 25-42. https://doi.org/10.36473/ujhss.v220i1.467