تقويم اداء مديري المدارس الثانوية في إدارة الامتحانات من وجهة نظر المدرسين

المؤلفون

  • Dr. May Faisal Ahmed جامعة بغداد / كلية التربية للعلوم الصرفة – ابن الهيثم

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v221i2.463

الملخص

تهدف الدراسة الى تقويم اداء مديري المدارس الثانوية في إدارة الامتحانات من وجهة نظر المدرسين، واعتمد في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي. تم تحديد مجتمع البحث الذي تكون من (3981) مدرساً ومدرسة, واختيرت عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية بنسبة (6،882%) من مجتمع البحث، إذ بلغ عدد أفراد العينة (274) من مدرسي الثانوية. وتم بناء استبانة تضمنت (60) فقرة موزعة بين مجالات الدراسة، وتأكدت الباحثة من صدقها وثباتها. حُللت بيانات البحث باستعمال برنامج (SPSS)، وقامت الباحثة بتطبيق الاستبانة في الفصل الأول من العام الدراسي 2015-2016، وتوصلت إلى نتائج أهمها: أن مستوى اداء مديري المدارس في ادارة الامتحانات كان مرتفعا ًبنحوٍ عام ويعبر عن مهارة ومقدرة.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-11-07

كيفية الاقتباس

تقويم اداء مديري المدارس الثانوية في إدارة الامتحانات من وجهة نظر المدرسين. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 221(2), 293-320. https://doi.org/10.36473/ujhss.v221i2.463