أثر أنموذج بكستون في تحصيل مادة الفيزياء للصف الرابع العلميّ وذكائهم المنطقي

المؤلفون

  • Teacher: Samira Adnan جامعة الانبار / كلية الزراعة

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v221i2.442

الملخص

رمت الدراسة الحالية الى التعرف ِ"أثر أنموذج بكستون في تحصيل مادة الفيزياء للصف الرابع العلمي وذكائهم المنطقي، ولتحقيق ذلك اختارت الباحثة اعدادية المصطفى للبنين في بغداد, وقد بلغت عينة البحث (62) طالباً من طلبة الصف الرابع العلمي، وبواقع (31) طالبة للمجموعة التجريبية و(31) طالبة للمجموعة الضابطة, وقد صاغت الباحثة (125) هدفاً سلوكياً ضمن مستويات (التذكر, الفهم, التطبيق, التحليل, التركيب, التقويم) على وفق تصنيف بلوم (Bloom ) للمجال المعرفيّ, واعدت الباحثة اختباراً تحصيلياً مكونًا (40) فقرة موضوعية من نوع الاختيار من متعدد, كما اعدت مقياساً للذكاء المنطقي نحو مادة الفيزياء مكونًا من (35), وتم التثبت من الخصائص السايكومترية للاختبارين, وبعد معالجة البيانات احصائياً باستعمال الاختبار التائي (t-test ) لعينتين مستقلتين ومعامل ارتباط بيرسون. 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2017-09-01

كيفية الاقتباس

أثر أنموذج بكستون في تحصيل مادة الفيزياء للصف الرابع العلميّ وذكائهم المنطقي. (2017). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 221(2), 411-434. https://doi.org/10.36473/ujhss.v221i2.442