فاعلية استعمال قصص الاطفال لتنمية التفكير الابداعي رياض الاطفال أنموذجًا

المؤلفون

  • Assist Teacher Fahmi Mohammed Ramizi جامعة ميسان/ كلية التربية الاساسية- التربية الفنية

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v223i2.357

الملخص

        هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على فاعلية استخدام قصص الاطفال لتنمية مهارات التفكير الابداعي لدى طفل ما قبل المدرسة من خلال الرسوم التي تحتويها القصص المخصصة لهم . اما نتائج البحث الحالي، توصل الباحث الى وضع الفرضية الاتية : لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات اطفال المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس تقييم مهارات التفكير الابداعي في مجال التعبير الفني بالرسم لدى طفل ما قبل المدرسة عند (الطلاقة، المرونة، الاصالة).

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-10-28

كيفية الاقتباس

فاعلية استعمال قصص الاطفال لتنمية التفكير الابداعي رياض الاطفال أنموذجًا. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 223(2), 523-544. https://doi.org/10.36473/ujhss.v223i2.357