فاعلية برنامج تعليميّ تعلميّ محوسب لمادة النقد الأدبيّ لطالبات الصف السادس الأدبي
DOI:
https://doi.org/10.36473/ujhss.v223i2.346الملخص
يرمي هذا البحث تعرف أثر برنامج تعليميّ تعلميّ محوسب لمادة النقد الأدبيّ لطالبات الصف السادس الأدبيّ؛ ولتحقيق مرمى البحث أعدت الباحثتان برنامج تعليميّ تعلميّ محوسب لتدريس مادة النقد الأدبيّ، واختارت الباحثتان وبنحو قصدي عينة مكونة من (68) طالبة من طالبات اعدادية البوابة الشرقية للبنات في بغداد، مديرية تربية الكرخ الثانية ، للعام الدراسيّ (2016-2017)، ودرّست احدى الباحثتين مجموعتيّ البحث بنفسها، وبعد تحليل البيانات احصائياً توصلت الباحثتان الى عدة نتائج، منها:
1-أنَّ لاستعمال الحاسوب أهمية كبيرة؛ لأنه وسيلة تعليمية في تدريس مادة النقد الأدبيّ للصف السادس الأدبيّ وله تأثير ايجابيّ في اكتساب الطالبات للمادة العلمية .
2- هناك اهتمام وميل من طالبات المجموعة التجريبية نحو استعمال الحاسوب في عرض المعلومات ، والمفاهيم.