فاعلية برنامج تعليميّ تعلميّ محوسب لمادة النقد الأدبيّ لطالبات الصف السادس الأدبي

المؤلفون

  • Assist. Prof. Dr. Saba Hamid Hussein جامعة بغداد/ كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية
  • Dr. Lawson Abbes Jassim الجامعة المستنصرية/ كلية التربية

DOI:

https://doi.org/10.36473/ujhss.v223i2.346

الملخص

     يرمي هذا البحث تعرف أثر برنامج تعليميّ تعلميّ محوسب لمادة النقد الأدبيّ لطالبات الصف السادس الأدبيّ؛ ولتحقيق مرمى البحث أعدت الباحثتان برنامج تعليميّ تعلميّ محوسب لتدريس مادة النقد الأدبيّ، واختارت الباحثتان وبنحو قصدي عينة مكونة من (68) طالبة من طالبات اعدادية البوابة الشرقية للبنات في بغداد، مديرية تربية الكرخ الثانية ، للعام الدراسيّ (2016-2017)، ودرّست احدى الباحثتين مجموعتيّ البحث بنفسها، وبعد تحليل البيانات احصائياً توصلت الباحثتان الى عدة نتائج، منها:                                                                              

1-أنَّ لاستعمال الحاسوب أهمية كبيرة؛ لأنه وسيلة تعليمية في تدريس مادة النقد الأدبيّ للصف السادس الأدبيّ  وله تأثير ايجابيّ في اكتساب الطالبات للمادة العلمية .

2- هناك اهتمام وميل من طالبات المجموعة التجريبية نحو استعمال الحاسوب في عرض المعلومات ، والمفاهيم. 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-10-28

كيفية الاقتباس

فاعلية برنامج تعليميّ تعلميّ محوسب لمادة النقد الأدبيّ لطالبات الصف السادس الأدبي. (2018). مجلة الاستاذ للعلوم الانسانية والاجتماعية, 223(2), 277-300. https://doi.org/10.36473/ujhss.v223i2.346